الرئيسية جامعي يمتحن في البكالوريا عوض ابن مستشار سابق بوزارة العدل

جامعي يمتحن في البكالوريا عوض ابن مستشار سابق بوزارة العدل




محكمة بئر مراد رايس أدانته بعام حبسا غير نافذ
جامعي يمتحن في البكالوريا عوض ابن مستشار سابق بوزارة العدل


أدانت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أمس، المستشار السابق بوزارة العدل، المدعو ''ي.ع''، ونجليه وطالبين جامعين بعام حبسا غير نافذ، وغرامة نافذة قدرها 001 ألف دينار، على خلفية فضيحة الطالب الجامعي الذي امتحن في مكان أحد نجلي المستشار، ببطاقة تعريف مزورة في شهادة البكالوريا دورة 2102. 
 تعود وقائع القضية ليوم الثالث جوان الجاري، المصادف لأول يوم من انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا لهذا الموسم، حيث أنه وفي حدود الساعة الواحدة والنصف زوالا، تلقت قاعة الإرسال لأمن ولاية الجزائر اتصالا حول إيقاف شخص، وهو طالب جامعي، سنة ثانية تخصص علوم إسلامية وقانون بجامعة الجزائر كلية خروبة، كان يمتحن ببطاقة تعريف مزورة، في مكان المترشح الأصلي المدعو (ي.طه)، وهو ابن مستشار سابق بوزارة العدل، بثانوية محمد منتوري ببن عكنون، حيث أجرى امتحان اللغة العربية في الفترة الصباحية دون أن يتفطن له أحد.
 وفي الفترة المسائية دخل لاجتياز مادة القانون، غير أنه كان في حالة ارتباك، ما جعله يحرر هويته بدلا من هوية المترشح الفعلي، لتتفطن له إحدى مراقبات الامتحان، وبمجرد استفسارها عن الأمر منه اعترف لها بكل شيء. وبعد فتح تحقيق في القضية، تبين تورط شقيق هذا الأخير، ووالدهما المستشار السابق، حيث عرض على المتهم وزميله اجتياز الامتحان في مكان ابنه، مقابل تمكينهما من الحصول على منصب شغل في صفوف الأمن العسكري، مثلما ادعى. 
جريدة الخبر اليومية

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت شهباني بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف